۩ مدرسي دمج التكنولوجيا في التعليم ICT۩

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
۩ مدرسي دمج التكنولوجيا في التعليم ICT۩

المنتدى خاص بمدرسي دمج التكنولوجيا في التعليم .


    تحضير درس (العلاقات العددية في المثلث القائم )

    avatar
    asmaaalrasheed


    عدد المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 25/09/2010

    تحضير درس (العلاقات العددية في المثلث القائم ) Empty تحضير درس (العلاقات العددية في المثلث القائم )

    مُساهمة  asmaaalrasheed السبت نوفمبر 13, 2010 3:02 am

    العلاقات العددية في المثلث القائم



    من أهم الأبحاث التي تبنى عليها الهندسة المستوية هو بحث المثلث القائم والعلاقات العددية التي تربط بين عناصره

    فلنتعرف على هذه العلاقات تباعا" ونناقش كيفية الاستفادة منها عمليا".

    ورقة المعلم :

    يجب أن يكون الطالب في نهاية العمل قادرا" على:

    1-أن يصيغ تعريفا"صحيحا" للمثلث القائم و يرسمه ويحدد عناصره

    2-أن يثبت كلا" من النظريات المطروحة

    3-أن يطبق هذه النظريات في حل التدريبات المرافقة

    4-أن يستخدم المصادر المتنوعة من كتب و مصادر الكترونية للوصول الى المعلومة

    5-أن يتعاون مع زملائه في انجاز العمل بدقة و سرعة.

    ورقة الطالب:

    ستقوم مجموعات الطلبة بتنفيذ ما يلي:

    1-أن يدخل الطلاب الى الشابكة للبحث عن معلومات الدرس من خلال المصادر التي حددت له.

    2-أن يناقش الطلاب المعلومات التي توصلوا اليها فيما بينهم و يكتبوها على شكل عروض تقديمية .

    3-أن يعرض الطلاب نتاجاتهم في الحصة الدرسية لتتم مناقشتها.

    4-أن يطبق الطلاب ما توصلوا إليه في حل التدريبات المطروحة.

    التقييم:

    1-مقبول:

    نفذ مهمته بالاعتماد على الكتاب فقط و لم يتعاون مع زملائه واحتاج وقتا" طويلا"

    2-جيد:

    تعاون مع زملائه بعض الشىء واعتمد على الكتاب بشكل اساسي لكنه استخدم التكنولوجياجزئيا" واستغرق الكثير من الوقت.

    3-جيد جدا":

    تعاون اكثر مع زملائه و كان اعتماده على التكنولوجيا اكبر واستغرق وقتا"متوسطا"

    4-ممتاز:

    كان متعاونا"جدا" وانجز كل ما كلف به بدقة وبسرعة مستخدما"الكتب والتكنولوجيا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 6:38 am