أنقذونا!!!!!!!!!!!
أن نحس بالرهبة من الامتحان و ببعض القلق عند اقترابه فهذاامر طبيعي ولكن ان تتحول هذه المشاعر الى رعب يسيطر على سلوكنا ويعيق تفكيرنا فهذامرض علينا اكتشاف
اسبابه ومحاولةالبحث لهاعن حلول فماهي هذه الاسباب؟
من واقع تجربتي الخاصةاعتقدان هذاالخوف
ينشامن :1-اسلوب التربية:حيث يخلق الاهل شخصية جبانة و مترددة من ابنائهم حين يحملونهم ما لا يطيقون ويجرون المقارنة بينهم و بين اخرين على الدوام 2-اسلوب التعليم :حيث يركز على تنمية الذاكرة واهمال التفكير ويتم ذلك من خلال طريقة طرح المعلومة وانعدام المناقشة بين المعلم و المتعلم مما يخلق من المتعلم شخصية غير قادرة على الابداع اوالتحاور او اتخاذ قرار 3-اسلوب الامتحان :الذي يركز على مقدار ما حفظ الطالب من معلومات و ليس على قدرته على تسخيرها عمليا ًًَ 4-اسلوب الاختيار الجامعي بالنسبة لطالب الثانوية العامة الذي ياخذ بالاعتبار فقط مجموع درجاته خلال هذا الامتحان ضاربا عرض الحائط ما قام به خلال اثني عشر عاما دراسيا سابقا ما هب اقتراحات الحل ؟ 1- التوعية الشاملة للابوين و الابناء بان يكون شعارنا (كن مميزا حيث تكون) فليس المهم ماذا اعمل طالمل كان العمل مشروعا بل كيف اعمل؟فحصولنا على شخصية سوية ناجحة في مجال عملها هو الاكثر اهمية 2-ايجاد المعلم الكفء القادر على تطوير نفسه (و هذا لا يتم الا اذا اوجدنا له ظروفا ملائمة ) 3-يعجبني النموذج الجديد للمناهج و الامتحانات و لكن اين التطبيق الفعلي لها فلا زال الكثير من الزملاء مصر على اسلوبه القديم مما يفقدنا ثمرات الجديد 4-البحث عن معايير جديدة للقبول الجامعي تراعي الامكانيات والمواهب لنحصل على خريج مبدع في المستقبل باذن الله شاركوني الرأي لنصل معا ًإلى مستقبل وضّاء
[b][justify]
أن نحس بالرهبة من الامتحان و ببعض القلق عند اقترابه فهذاامر طبيعي ولكن ان تتحول هذه المشاعر الى رعب يسيطر على سلوكنا ويعيق تفكيرنا فهذامرض علينا اكتشاف
اسبابه ومحاولةالبحث لهاعن حلول فماهي هذه الاسباب؟
من واقع تجربتي الخاصةاعتقدان هذاالخوف
ينشامن :1-اسلوب التربية:حيث يخلق الاهل شخصية جبانة و مترددة من ابنائهم حين يحملونهم ما لا يطيقون ويجرون المقارنة بينهم و بين اخرين على الدوام 2-اسلوب التعليم :حيث يركز على تنمية الذاكرة واهمال التفكير ويتم ذلك من خلال طريقة طرح المعلومة وانعدام المناقشة بين المعلم و المتعلم مما يخلق من المتعلم شخصية غير قادرة على الابداع اوالتحاور او اتخاذ قرار 3-اسلوب الامتحان :الذي يركز على مقدار ما حفظ الطالب من معلومات و ليس على قدرته على تسخيرها عمليا ًًَ 4-اسلوب الاختيار الجامعي بالنسبة لطالب الثانوية العامة الذي ياخذ بالاعتبار فقط مجموع درجاته خلال هذا الامتحان ضاربا عرض الحائط ما قام به خلال اثني عشر عاما دراسيا سابقا ما هب اقتراحات الحل ؟ 1- التوعية الشاملة للابوين و الابناء بان يكون شعارنا (كن مميزا حيث تكون) فليس المهم ماذا اعمل طالمل كان العمل مشروعا بل كيف اعمل؟فحصولنا على شخصية سوية ناجحة في مجال عملها هو الاكثر اهمية 2-ايجاد المعلم الكفء القادر على تطوير نفسه (و هذا لا يتم الا اذا اوجدنا له ظروفا ملائمة ) 3-يعجبني النموذج الجديد للمناهج و الامتحانات و لكن اين التطبيق الفعلي لها فلا زال الكثير من الزملاء مصر على اسلوبه القديم مما يفقدنا ثمرات الجديد 4-البحث عن معايير جديدة للقبول الجامعي تراعي الامكانيات والمواهب لنحصل على خريج مبدع في المستقبل باذن الله شاركوني الرأي لنصل معا ًإلى مستقبل وضّاء
[b][justify]